الاعلام العبري : حزب الله اللبناني أمتلك منظومات دفاع جوي متطورة تهدد سلاح الجو الاسرائيلي

shadi alhabeel
2022-02-11T12:42:02+03:00
أخبار
shadi alhabeel11 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الاعلام العبري : حزب الله اللبناني أمتلك منظومات دفاع جوي متطورة تهدد سلاح الجو الاسرائيلي

زعمت وسائل الاعلام العبرية , أن حزب الله اللبناني نجح في امتلاك منظومات دفاع جوي روسية الصنع متطورة من طراز SA-8 SA-17 وغيرها من منظومات الدفاع الجوي عن طريق سوريا للتشويش على نشاطات سلاح الجو الاسرائيلي في الاجواء اللبنانية .

ونقل محلل الشؤون العسكرية , أمير بوخبوط , عن مصادر بـ ” شعبة العمليات التابعة لهيئة الاركان العامة في جيش الاحتلال , قولها ” بدأ حزب الله اللبناني بالكشف في الميدان عن امتلاكه منظومات دفاع جوي , زاعما انه نجح بتهريبها من سوريا وهو لا يحرص على اخفائها .

وقالت المصادر ” ان تشغيل المنظومات بشكل علني دون بذل جهد في اخفائها يهدف الى تحدي وتهديد طائرات سلاح الجو الاسرائيلي كما يهدف لنقل رسالة الامين العام لحزب الله , حسن نصر الله , أن الواقع في سماء لبنان قد تغير “.

واشار امير بوخبوط الى أن التغيير الامني في المنطقة ادى الى تغيير اساليب العمل , محذرآ سلاح الجو الاسرائيلي اثناء القيام بطلعات جوية للتصوير وجمع المعلومات من منظومات الدفاع الجوي .

ولفت المحلل قائلا ” يعمل الجيش الاسرائيلي على التعامل مع التغييرات في الساحة اللبنانية من خلال ادخال تطويرات تكنولوجية جديدة واساليب عمل ابداعية بهدف مواصلة الحفاظ على تفوق سلاح الجو الاسرائيلي في المنطقة والاستعداد لاحتمال ان يحاول حزب الله اسقاط طائرة مأهولة أو طائرة بدون طيار كما حصل سابقآ “.

وشددت المصادر، على أن الجيش “الإسرائيليّ” لن يتخلى عن حرية العمل في سماء لبنان.

وختمت قولها زاعمةً :”إنّ التقديرات هي أنّ عناصر “حزب الله” خضعت لتدريبات وتشغيل على المنظومات الجوية في الأراضي السورية”.

رابط مختصر