الحرس الثوري الإيراني يكشف عن صاروخ خيبر شكن يصل مداه 1450 كم ويصيب الاهداف بدقة

shadi alhabeel
2022-02-09T12:37:51+03:00
أخبار
shadi alhabeel9 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الحرس الثوري الإيراني يكشف عن صاروخ خيبر شكن يصل مداه 1450 كم ويصيب الاهداف بدقة

افادت وسائل الاعلام الايرانية , أن الحرس الثوري الايراني كشف عن صاروخ باليستي ( خيبر شكن ) يصل مداه 1450 كيلو متر وله قدره عالية جدآ على اصابة الاهداف بدقة , وجاء ذلك في مناسبة الذكرى الـ 43 لانتصار الثورة الاسلامية .

وبحسب وسائل الاعلام الايراني , فان الصاروخ ” خبير شكن ” أو ” كاسر ” يعد من الجيل الثالث لصواريخ الحرس الثوري بعيدة المدى حيث يصل مدى الصاروخ الى 1450 كم , ,يعمل بالوقود الجامد ولديه امكانية المناورة لتخطي الدروع الصاروخية و الانظمة المضادة للصواريخ “.

هذا وتعتبر رشاقة الصاروخ وسرعته المميزة في اصابة الأهداف على مدى 1450 من خصائص هذا الصاروخ حيث تم تقليص وزن الصاروخ الى ثلث ما كان عليه في الجيل السابق , كما أن عملية التحضير لاطلاق الصاروخ تستغرق وقت اقل بكثير من النماذج القديمة وتضاعفت سرعة هذه العملية لست اضعاف , وصمم هذا الصاروخ وتم تصنيعه بصورة كاملة بالاعتماد على الخبرات المحلية في ايران .

هذا وقال قائد قوة الجو فضاء للحرس الثوري العميد حاجي زاده إن “قوة الرأس الحربي للصاروخ تضاعف نظرا لاستخدام المزيد من المواد المتفجرة”، مؤكدا أن “هذا الصاروخ قدرات كبيرة لقوة الجو فضاء للحرس نظرا لإمكانياته وخصائصه”.

رابط مختصر