اخبار

سلطة الآثار الإسرائيلية تعترف بالعثور على قطعة أثرية مزعومة

تابع تفاصيل سلطة الآثار الإسرائيلية تعترف بالعثور على قطعة أثرية مزعومة وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع سلطة الآثار الإسرائيلية تعترف بالعثور على قطعة أثرية مزعومة
والتفاصيل عبر مجلة اليوم #سلطة #الآثار #الإسرائيلية #تعترف #بالعثور #على #قطعة #أثرية #مزعومة


قام باحث من سلطة الآثار بتزوير القطعة وتركها في موقع تل الدوير الأثري جنوب شرقي عسقلان. وكانت سلطة الآثار قد أعلنت اكتشاف “القطعة الأثرية” أول من أمس ، لكن باحثًا خارج إسرائيل اكتشف التزوير.

سلطة الآثار الإسرائيلية تعترف بالعثور على القطعة الأثرية المزعومة

قطعة أثرية مزعومة (سلطة الآثار الإسرائيلية)

أعلنت سلطة الآثار الإسرائيلية ، اليوم الجمعة ، عن عملية تزوير تنتهك أخلاقيات مهنة التنقيب عن الآثار ، بعد أن تبين أن باحثًا يعمل في سلطة الآثار وخبيرًا في الكتابة القديمة قاما بتزوير نقش على قطعة فخارية. سرير. اسم داريوس الاول.

القطعة الأثرية المزورة تحمل اسم الملك الأخميني الثالث ، داريوس الأول ، الذي حكم بلاد فارس من 521 قبل الميلاد. بحلول عام 486 ق. وأعلنت سلطة الآثار الإسرائيلية ، أول من أمس ، أن مجموعة من المتنزهين عثرت على القطعة التي تحمل نقش “داريوس في الرابعة والعشرين من العمر” ، أثناء قيامها بجولة في منطقة تل الدوير ، والمعروفة أيضًا باسم تل لحيش. منطقة جنوب شرق عسقلان وعلى الطريق بين القدس وغزة.

وعقب هذا الإعلان توجه باحث من خارج إسرائيل شارك في الحفريات في تل الدوير ضمن مجموعة من علماء الآثار الأجانب إلى سلطة الآثار أمس وأكد التزوير.

الباحثة الإسرائيلية هي أحد الباحثين القلائل في العالم المتخصصين في الكتابة باللغة الآرامية القديمة ، وقد اعترفت بتزوير القطعة بينما أعطت مجموعة من الطلاب مثالًا للكتابة على قطعة فخارية قديمة. ادعت الباحثة أنها لم تكن تنوي التزوير.

وقالت سلطة الآثار ، في بيان ، إنها “تتحمل مسؤولية هذا الحادث ، حيث تم فحص القطعة الفخارية من قبل الدكتور حجاي مسجاف خبير الكتابة الآرامية القديمة ، وكذلك عالم الآثار ساعر جانور الباحث في تل لخيش. لكن اتضح أننا نواجه “كتابة تنكرية” “.

وجاء في البيان: “هذه حادثة خطيرة من وجهة نظر الأخلاق العلمية ، وقد أهمل إبقاء جزء النص على الموقع مما أدى إلى تضليل الباحثين والتعتيم على الحقيقة العلمية. ويمكن حصرها من جهة. حوادث من هذا النوع حدثت في البحث الآثاري “.


تابع تفاصيل سلطة الآثار الإسرائيلية تعترف بالعثور على قطعة أثرية مزعومة وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع سلطة الآثار الإسرائيلية تعترف بالعثور على قطعة أثرية مزعومة
والتفاصيل عبر مجلة
اليوم #سلطة #الآثار #الإسرائيلية #تعترف #بالعثور #على #قطعة #أثرية #مزعومة

المصدر : عرب 48

السابق
الاحتلال يمنع دخول متضامنين إسرائيليين لحوارة
التالي
وقفة احتجاج على الجريمة وتقاعس الشرطة

اترك تعليقاً