اخبار

بلينكن يطالب إسرائيل بتهدئة التوترات في الضفة الغربية

تابع تفاصيل بلينكن يطالب إسرائيل بتهدئة التوترات في الضفة الغربية وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع بلينكن يطالب إسرائيل بتهدئة التوترات في الضفة الغربية
والتفاصيل عبر مجلة اليوم #بلينكن #يطالب #إسرائيل #بتهدئة #التوترات #في #الضفة #الغربية


وعبر بلينكن خلال لقاء مع الوزير الإسرائيلي ديرمر ورئيس مجلس الأمن القومي هنغبي عن قلقه من استمرار العنف في الضفة الغربية. تزايد القلق الأمريكي ، خاصة بعد تصريحات سموتريتش حول “محو حوار”.

بلينكن يدعو إسرائيل إلى تهدئة التوترات في الضفة الغربية

جنود الاحتلال والمستوطنون في حوارة الاسبوع الماضي (غيتي ايماجز)

أبدى وزير الخارجية الأمريكي ، أنطوني بلينكن ، خلال لقائه أمس مع وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي ، رون ديرمر ، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي ، قلقه من استمرار العنف في الضفة الغربية وشدد على ” ضرورة أن تتخذ جميع الأطراف خطوات لإعادة الهدوء وتهدئة التوترات “. وفقًا لبيان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ، نيد برايس ، اليوم الثلاثاء.

وتأتي تصريحات بلينكن في سياق محاولة الإدارة الأمريكية منع التصعيد في الضفة الغربية خلال شهر رمضان المقبل. وكانت الإدارة تأمل في أن يساهم الاجتماع الأمني ​​الذي عقد في العقبة في وقف التصعيد ، لكنها شعرت بخيبة أمل من رد فعل الحكومة الإسرائيلية على الاجتماع.

بلينكين ووزير الدفاع يوآف غالانت في تل أبيب أواخر يناير (غيتي إيماجز)

تصريحات وزير المالية الإسرائيلي والوزير في وزارة الأمن ، بتسلئيل سموتريتش ، حول “زوال قرية حوارة” بعد هجوم مئات المستوطنين على البلدة الفلسطينية وإحراق عشرات المنازل ومئات السيارات فيها زاد القلق الأمريكي الأحد الماضي من الأوضاع في الضفة الغربية ، وأثارت هذه التصريحات غضبًا كبيرًا في الإدارة الأمريكية ، لدرجة أنها تدرس إمكانية رفض منح سموتريتش تأشيرة دخول للولايات المتحدة التي من المقرر أن يزورها. الأسبوع المقبل.

وجدد المستوطنون هجومهم على هافارا أمس قبل لقاء بلينكين بديرمر وهنغبي. أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 31 فلسطينيا ، من بينهم خمسة نقلوا إلى قسم الطوارئ في ابن سينا. وقالت مصادر محلية إن 6 مواطنين بينهم أطفال أصيبوا بحجارة المستوطنين أحدهم في الرأس ، وتم نقلهم بعد ذلك إلى أحد مستشفيات مدينة نابلس ، فيما أطلق المستوطن عيار ناري باتجاه سيارة في المدينة. ، مما تسبب في تلفها.

ويزور ديرمر وهنغبي واشنطن على رأس وفد أمني كبير لإجراء محادثات في إطار الحوار الاستراتيجي الإسرائيلي الأمريكي بشأن إيران. وتحدث الوفد في البيت الأبيض مع الجانب الأمريكي بقيادة مستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

وذكر بيان مشترك صدر في نهاية الاجتماع أن الجانبين ناقشا البرنامج النووي الإيراني وأعربا عن قلقهما العميق بشأن تقدم إيران في المجال النووي.

وناقش المشاركون خلال الاجتماع في البيت الأبيض التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة للجيشين الأمريكي والإسرائيلي ، وزيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لإسرائيل غدا.

وذكر بيان للبيت الأبيض أن “سوليفان أكد التزام الرئيس بايدن بأمن إسرائيل” ، بينما “جددت الولايات المتحدة التزامها بمنع إيران من تطوير أسلحة نووية” ، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية.


تابع تفاصيل بلينكن يطالب إسرائيل بتهدئة التوترات في الضفة الغربية وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع بلينكن يطالب إسرائيل بتهدئة التوترات في الضفة الغربية
والتفاصيل عبر مجلة
اليوم #بلينكن #يطالب #إسرائيل #بتهدئة #التوترات #في #الضفة #الغربية

المصدر : عرب 48

السابق
الأسرى يواصلون العصيان ضد إدارة السجون
التالي
وفد لجنة المتابعة يزور القدس والأقصى

اترك تعليقاً