اخبار

الاحتجاجات تؤخر زيارة أوستن لإسرائيل وتغيّر مكان اجتماعاته

تابع تفاصيل الاحتجاجات تؤخر زيارة أوستن لإسرائيل وتغيّر مكان اجتماعاته وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع الاحتجاجات تؤخر زيارة أوستن لإسرائيل وتغيّر مكان اجتماعاته
والتفاصيل عبر مجلة اليوم #الاحتجاجات #تؤخر #زيارة #أوستن #لإسرائيل #وتغير #مكان #اجتماعاته


تم تغيير موعد وصول وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل ، وكذلك مكان اجتماعاته ، بسبب الاحتجاجات على خطة إضعاف القضاء.

الاحتجاجات تؤخر زيارة أوستن لإسرائيل وتغير مكان اجتماعاته

متظاهرون ضد إضعاف القضاء (غيتي إيماجز)

تسببت الاحتجاجات في إسرائيل ، على خلفية خطة لإضعاف القضاء ، في تأخير وصول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى البلاد ، والذي كان مقررًا له اليوم الأربعاء ، فيما أفاد تقرير إعلامي بأنه “تمت إعادة تحديد موعد الاجتماع”. “لنفس السبب.

وذكرت وكالة رويترز ، الليلة ، أن “مكان اجتماعات وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع القادة الإسرائيليين قد تم تغييره وتأجيل موعد وصوله بشكل طفيف بسبب موجة الاحتجاجات الأخيرة في إسرائيل ضد خطة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ل إصلاح نظام العدالة “. هذا ما نقله مسؤول أمريكي لم يذكر اسمه.

واضاف المسؤول ان “التغييرات على الاجتماعات المقرر عقدها (غدا) الخميس بناء على طلب الحكومة الاسرائيلية”.

متظاهرون ضد إضعاف القضاء (غيتي إيماجز)

وقال موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي إن أوستن “أرجأ وصوله من مصر إلى إسرائيل حتى يوم غد الخميس” ، مضيفا أنه سيعقد اجتماعاته مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير أمنه يوآف جالانت في موقع “قريب جدا” من مطار بن غوريون الدولي. قرب تل أبيب “بسبب التظاهرات المخطط لها” ، غدا الخميس.

وأوضح “والا” أن أوستن “سيعود إلى الولايات المتحدة” بعد استكمال مواعيده المقبلة.

بينما لم يحدد موقع والا مكان عقد الاجتماعات بين الجانبين ، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنها ستعقد في مجمع ضيافة تابع لقطاع الطيران الإسرائيلي يقع في منطقة المطار.

وقالت الإذاعة إن ذلك يأتي “على خلفية الاضطرابات المتوقعة” غدا ، مشيرة إلى أن المسؤولين الإسرائيليين يخططون لـ “عدم مغادرة أوستن المطار إطلاقا” ، مستشهدة بمخاوف إسرائيلية محتملة بشأن معرفة أوستن بالمظاهرة ، أو أن التظاهرة تعرقل بعض خاصة أن الإدارة الأمريكية أعربت عن قلقها إزاء خطة الحكومة الإسرائيلية لإضعاف القضاء. كما تشير التقارير الصحفية إلى أن قلق الولايات المتحدة من إضعاف القضاء الإسرائيلي يتفوق الآن على القضية الفلسطينية.

بن غفير: لا يمكن تعطيل الأنشطة في مطار بن غوريون

وفي هذا السياق ، قال وزير “الأمن القومي” إيتمار بن غفير اليوم: “أقول هذا بشكل لا لبس فيه ؛ أنا أؤيد التظاهرات وحرية التعبير ، لكن المطار وشوارع المرور الرئيسية يجب أن تكون بعيدة عنها ، والنشاط في لا يمكن تعطيل مطار بن غفير “. جيريون “.

وأضاف بن غفير: “علينا أن نتذكر أننا في شريان نقل رئيسي ننقل النساء اللواتي يلدن ، وننقل الأشخاص الذين يحتاجون للذهاب إلى المستشفى … لذا سأقيم اليوم الوضع مع الشرطة ، لتوضيح التعليمات في هذا الشأن “.

(صور غيتي)

وتابع: “تظاهر ، صاح ، هذا حقك ، لكن اترك شرايين المواصلات الرئيسية ومطار بن غوريون خارج هذه المعادلة”.

وأضاف: “هناك أماكن لا يجب إغلاقها ، وإغلاق هذه الأماكن فوضى ولا يمكن أن نسمح بحدوث فوضى في دولة إسرائيل”.


تابع تفاصيل الاحتجاجات تؤخر زيارة أوستن لإسرائيل وتغيّر مكان اجتماعاته وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع الاحتجاجات تؤخر زيارة أوستن لإسرائيل وتغيّر مكان اجتماعاته
والتفاصيل عبر مجلة
اليوم #الاحتجاجات #تؤخر #زيارة #أوستن #لإسرائيل #وتغير #مكان #اجتماعاته

المصدر : عرب 48

السابق
3 إصابات إحداها حرجة إثر شجار
التالي
الآلاف يتظاهرون رفضا للتسوية السياسية

اترك تعليقاً