اخبار

لائحة اتهام ضد ضابط في الاحتلال استهدف مزارعين عُزّلا في قطاع غزة

تابع تفاصيل لائحة اتهام ضد ضابط في الاحتلال استهدف مزارعين عُزّلا في قطاع غزة وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع لائحة اتهام ضد ضابط في الاحتلال استهدف مزارعين عُزّلا في قطاع غزة
والتفاصيل عبر مجلة اليوم #لائحة #اتهام #ضد #ضابط #في #الاحتلال #استهدف #مزارعين #عزلا #في #قطاع #غزة


ضابط مدفعية يأمر قواته بإطلاق النار على مزارعين فلسطينيين عزل أثناء عدوان الاحتلال على غزة في أيار 2021 ، بحسب لائحة اتهام قدمتها النيابة العسكرية الإسرائيلية ، بحسب تحقيق الاحتلال معه ، تفاديًا للانفتاح. التحقيق الدولي ضد أعضائها المتورطين في جرائم حرب.

وجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام ضد قائد مدرعة جيش الاحتلال الإسرائيلي ، الذي استهدف مزارعين بالقرب من السياج الأمني ​​الذي يفصل شرق قطاع غزة المحاصر ، خلال العدوان في عملية “حارس الأسوار” ، وهو الاسم الرسمي الإسرائيلي. للعدوان الأخير على قطاع غزة في أيار / مايو الماضي.

جاء ذلك ، بحسب ما كشفت عنه هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية (“كان 11”) ، اليوم الخميس. ولفتت إلى أن لائحة الاتهام التي وجهتها النيابة العسكرية للاحتلال ضد قائد فصيلة مدرعة (قوة تتكون عادة من 2-4 دبابات) تضمنت “التسبب في وفاة بسبب الإهمال” ، ووصفت القضية بـ “الاستثنائية”.

وأوضحت أنه في اليوم العاشر للعدوان ، أصدر قائد القوة تعليمات للدبابات تحت قيادته باستهداف مزارعين في غزة بالقرب من السياج الأمني ​​الفاصل ، مما أسفر عن مقتل فلسطيني واحد على الأقل – بحسب “خان”. 11 “- إلا أن قائد القوة واصل القصف المدفعي على الفلسطينيين رغم استشهاده.

وذكرت قناة Kan-11 أن هذه الجريمة ارتكبت يوم الأربعاء 19 مايو من قبل فصيلة مدفعية من الكتيبة 50 من لواء “ناحال” أحد ما يسمى ألوية “النخبة” في جيش الاحتلال الإسرائيلي ، وأفادت أن الدبابة أطلق الطاقم النار على مزارعين فلسطينيين من مسافة 500 متر من السياج الحدودي بالقرب من مخيم البريج جنوب مدينة غزة.

وبحسب لائحة الاتهام ، فإن المدعى عليه ، وهو ضابط برتبة ملازم ثاني ، “خالف تعليمات السلامة وأطلق النار على مسافة أقل من المسافة التي تنص عليها اللوائح الإلزامية أثناء تحرك برميل المدفعية”.

وبحسب لائحة الاتهام ، أمر المتهم المدفعي من الدبابة بإطلاق قذائف بالقرب من المزارعين ، وبعد أن بدأ المزارعون بالابتعاد عن السياج الفاصل وفر بعضهم ، أمر المتهم جندي المدفعية في الدبابة بمواصلة إطلاق النار. ؛ مما ادى الى وفاة المزارع حسن سامي حسن البورن (63 عاما).

بعد سقوط الشهيد البرنو على الأرض بعد إصابته بنيران المدفعية ، زعمت لائحة الاتهام أن دبابة الاحتلال واصلت إطلاق النار على دفعات. وأكدت النيابة العسكرية للاحتلال في لائحة الاتهام إطلاق 7 قذائف مدفعية باتجاه المزارعين.

في عدوان أيار (مايو) 2021 (معركة القدس) ، الذي استمر أحد عشر يوماً ، استشهد ما يقرب من 250 فلسطينياً ، بينهم 70 طفلاً و 40 امرأة ، فيما قُتل 13 إسرائيلياً وجرح آخرون في صراع استخدمت فيه إسرائيل كل قوتها العسكرية والنارية. ، وشهدت مجازر جماعية تم محوها ، ونتيجة لذلك شُطب عائلات بأكملها من السجل المدني الفلسطيني.


تابع تفاصيل لائحة اتهام ضد ضابط في الاحتلال استهدف مزارعين عُزّلا في قطاع غزة وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع لائحة اتهام ضد ضابط في الاحتلال استهدف مزارعين عُزّلا في قطاع غزة
والتفاصيل عبر مجلة
اليوم #لائحة #اتهام #ضد #ضابط #في #الاحتلال #استهدف #مزارعين #عزلا #في #قطاع #غزة

المصدر : عرب 48

السابق
إهانات عنصرية تطال فينيسيوس جونيور في إسبانيا مجددا
التالي
الحكومة الفلسطينية توقع اتفاقيات تنهي خلافات مع النقابات… حراك المعلمين: إضرابنا مستمرّ

اترك تعليقاً