اخبار

آرسنال لن يتهاون أوروبيا لصالح اللقب المحلي

تابع تفاصيل آرسنال لن يتهاون أوروبيا لصالح اللقب المحلي وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع آرسنال لن يتهاون أوروبيا لصالح اللقب المحلي
والتفاصيل عبر مجلة اليوم #آرسنال #لن #يتهاون #أوروبيا #لصالح #اللقب #المحلي


قال مسؤولو أرسنال الإنجليز إنهم لن يتسامحوا مع أوروبا لصالح اللقب المحلي.

لن تكون مهمة أرسنال سهلة على سبورتينغ البرتغالي في إياب الدوري الأوروبي بعد تعادله 2-2 في لشبونة ، لكن مدرب إسبانيا ميكيل أرتيتا يصر على أنه لن يتسامح مع أوروبا على حساب الأول. لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 19 عامًا.

يتصدر رجال أرتيتا الدوري الإنجليزي ، بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني ، مع بقاء 11 مرحلة في الموسم.

قد يعزز الاستبعاد من الدوري الأوروبي آمال آرسنال في الحفاظ على صدارته في سباق اللقب ، حيث يمنحهم مزيدًا من الوقت للتعافي والاستعداد. لكن أرتيتا لا يتفق مع ذلك ، حيث يحاول مدرب أرسنال إعادة ثقافة الفوز إلى ناد غارق في الأداء المتقلب على مدى العقدين الماضيين ، في أعقاب عهد المدرب الفرنسي أرسين فينجر.

وقال أرتيتا: “البطولتان من أولوياتنا. أفضل طريقة للاستعداد لأي منافسة هو الفوز بالمباراة السابقة وامتلاك الثقة والمشاعر المناسبة للاقتراب من المباراة المقبلة”.

أثبتت فلسفة أرتيتا أنها صحيحة حتى الآن. في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فاز أرسنال بستة وتعادل في سبع مباريات مباشرة بعد مباريات الدوري الأوروبي هذا الموسم.

على الرغم من عودته إلى لندن في الساعات الأولى من صباح الجمعة ، تمكن أرسنال الزائر من الفوز على فولهام 3-0 يوم الأحد في مباراة حُسمت في الشوط الأول.

من المعروف أن المعركة على اللقب في إنجلترا تدور بين المعلم والطالب ، حيث يواجه أرتيتا مديره السابق في مانشستر سيتي ، مواطنه بيب جوارديولا ، حيث كان أرتيتا مساعدًا له لمدة ثلاث سنوات بين عامي 2016 و 2019.

يتجلى تأثير جوارديولا في رؤية أرسنال وأسلوب لعبه تحت قيادة أرتيتا ، ولكن أيضًا في العقلية التي يحاول الإسباني غرسها.

بالعودة إلى الدوري الأوروبي ، يظل روبن أموريم مدرب سبورتنج متفائلًا بشأن إقصاء آرسنال ، على الرغم من فشل فريقه في الحفاظ على ميزة الذهاب.

قال أموريم: “يبقي ريمي الأمور مفتوحة”. “كنت سأكون أكثر تفاؤلا لو فزنا 2-1 أو 3-1 ، لكننا نعتقد الآن أنه من الممكن التأهل”. لكن إذا نظرنا إلى الأرقام ، فقد فاز آرسنال في ثلاث من مبارياته الثلاث على أرضه في أوروبا هذا الموسم ، وحافظ على شباكه نظيفة.

من ناحية أخرى ، يحاول مانشستر يونايتد الحفاظ على مساره الصاعد في مرحلة التعافي من الهزيمة المذلة أمام ليفربول في الدوري (0-7) الأسبوع الماضي ، وسيكون قادرًا على حسم مباراة الإياب ضد ريال بيتيس بعد الفوز 4. -1 في مباراة الذهاب. لكن لا شيء مضمون لرجال المدرب الهولندي إريك تن هاج حيث خسر نظيره التشيلي مانويل بيليجريني مرة واحدة فقط في المباريات السبع التي خاضها على أرضه أمام يونايتد ، وفاز بأربعة من المواجهات الخمسة الأخيرة بينهما في تدريب وست هام ومانشستر سيتي ، سلسلة تتضمن الفوز 4-1 في ديربي مانشستر في سبتمبر 2013.

هناك مفارقة تاريخية يمكن أن تخيف يونايتد قبل هذه المواجهة ، حيث تم استبعاد فريق الشياطين الحمر بقيادة السير مات بوسبي من ربع نهائي كأس الكؤوس الفائزة في 1963-1964. ورغم أن سبورتنج البرتغالي فاز الفريق الإنجليزي بالمباراة الأولى 4-1 ، بعد أن خسر في لشبونة بخماسية صافية.

في نفس الدور ، لا يزال يتعين على يوفنتوس الإيطالي مضاعفة جهوده عندما يسافر إلى فرايبورغ بألمانيا للدفاع عن تقدمه 1-0 في مباراة الذهاب.

يوفنتوس ، الذي خسر مباراة واحدة فقط في آخر 21 مباراة في “الدوري الأوروبي” (11 فوزًا وتسعة تعادلات) ، لعب بشكل جيد على أرضه في المباراة الأولى ، لذلك أشاد كريستيان سترايش مدرب فرايبورج بأداء الأرجنتيني أنجيلو دي ماريا. ، قائلاً “كان من دواعي سروري المشاهدة”.

لذا ، فإن إخضاع دي ماريا قد يكون مفتاحًا لفرايبورج لقلب الطاولة ، خاصة وأنهم يقضون موسماً جيداً في الدوري الألماني بمركزهم الخامس ، بفارق الأهداف عن لايبزيج الثالث ويونيون برلين الرابع.

وخسر الأخير في تعادل مثير 3-3 أمام يونيون سان جيلواز الأسبوع الماضي ، مع عودة الفريق البلجيكي إلى المرحلة الأوروبية بعد غياب دام 58 عامًا ، لذا ستكون الأعين على مباراة إياب قوية.

من ناحية أخرى ، قد يقود إشبيلية بطل إسبانيا ، الذي توج باللقب ست مرات ، معركة الهبوط في “الليجا” ، لكنه دائمًا ما يشكل تهديدًا في مراحل الإقصاء من الدوري الأوروبي ، وينتظر فنربخشة التركي في اسطنبول ، مسلحًا. بشباك نظيفة في المباراة الأولى.

ويمثله فريق روما الإيطالي ، الذي يتطلع إلى حسم التأهل بعد فوزه على ريال سوسيداد 2-0 الأسبوع الماضي.


تابع تفاصيل آرسنال لن يتهاون أوروبيا لصالح اللقب المحلي وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع آرسنال لن يتهاون أوروبيا لصالح اللقب المحلي
والتفاصيل عبر مجلة
اليوم #آرسنال #لن #يتهاون #أوروبيا #لصالح #اللقب #المحلي

المصدر : عرب 48

السابق
إصابة خطيرة لعامل سقط من علو وسط البلاد
التالي
أزمة المهاجرين الأفارقة تتفاقم في تونس

اترك تعليقاً