اخبار

اتهام سوري بـ”الانتماء لمنظمة إرهابية والتجسّس والتسلل إلى إسرائيل”

تابع تفاصيل اتهام سوري بـ”الانتماء لمنظمة إرهابية والتجسّس والتسلل إلى إسرائيل” وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع اتهام سوري بـ”الانتماء لمنظمة إرهابية والتجسّس والتسلل إلى إسرائيل”
والتفاصيل عبر مجلة اليوم #اتهام #سوري #بـالانتماء #لمنظمة #إرهابية #والتجسس #والتسلل #إلى #إسرائيل


واتهمت السلطات الإسرائيلية مواطناً سورياً يُدعى آيت عبد الله بـ “الانتماء إلى منظمة إرهابية والتجسس والتسلل إلى إسرائيل”. * في مساء يوم 27 يناير 2023 اعتقل المتهم في كمين نصبه جيش الاحتلال.

الاتهام السوري لـ"العضوية في منظمة إرهابية والتجسس والتسلل إلى إسرائيل"

آيت عبد الله (الصورة: جيش الدفاع الإسرائيلي)

قدم مكتب المدعي العام الإسرائيلي لائحة اتهام في محكمة منطقة الناصرة ضد سوري يُدعى آيت عبد الله ، بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية ، والتجسس ، والتسلل إلى إسرائيل.

وخلصت لائحة الاتهام إلى أنه “في نهاية عام 2019 ، اقترح عبد الرحمن خليفة (زوج أخت المتهم) على المتهم جمع بيانات استخبارية في منطقة سكنه ، وخاصة على الحدود. سياج خارج المنطقة بين سوريا وإسرائيل من أجل (أمن الدولة السورية) ، مع التركيز على تحركات القوات السورية “. الجيش الإسرائيلي في المنطقة المجاورة ، بما في ذلك طبيعة القوة ، ونوع المركبة ، وعدد المركبات ، وساعات القيادة ، واتجاهات القيادة ، إلخ. لهذا النشاط ، وُعد المتهم براتب شهري يزيد بمرور الوقت ، كما أنه سيحصل على شهادة من أمن الدولة ، مما يسهل عليه التنقل. على الطرق السريعة “.

وجاء في لائحة الاتهام أن “المتهم التقى بناشط في حزب الله يُدعى أبو علي قدم نفسه في البداية على أنه أحد رؤساء أمن الدولة السورية. وأصدر أبو علي تعليمات للمتهمين وعبد الرحمن بمراقبة أنشطة الجيش الإسرائيلي. وتسجيل وكتابة تقارير فورية بعد كل عملية رصد ، وفي بداية العملية خرج المتهم وعبد الرحمن إلى الحدود نهارا ومن هناك قاما بمراقبة ومراقبة أنشطة الجيش الإسرائيلي. ولدى وصولهم إلى المنزل ، أعد المتهم وعبد الرحمن تقارير مكتوبة توثق تحركات الجيش الإسرائيلي على طول السياج الحدودي. كان أبو علي يحضر إلى منزل المتهم مرتين في الشهر ويلتقي به وعبد الرحمن ، وخلال هذه اللقاءات تسلم أبو علي المحاضر التي أعدها الاثنان وحدد راتبهما.

وبحسب لائحة الاتهام ، فإنه “في مايو 2022 قتل عبد الرحمن بانفجار ، وبعد انتهاء الحداد طلب أبو علي مقابلة المتهم ، وخلال الاجتماع استجوب أبو علي المتهم عن مكان عبد الرحمن. قتل عبد الرحمن وأمره بتصوير المكان ، ووعد أبو علي المتهم بأن حزب الله سيحقق مع المسئول عن قتل عبد الرحمن. وفي الأسابيع التي تلت ذلك ، التقى المتهم وأبو علي 5-6 مرات. وفي إحدى المرات ، التقى المدعى عليه حصل على راتب ومبلغ 500 ألف شيكل عن أخته – أرملة عبد الرحمن ، مع العلم أنها كانت مكافأة على نشاط عبد الرحمن لصالح حزب الله. وفي سبتمبر 2022 أبلغ أبو علي المتهم بأن دولة إسرائيل وراء اغتيال عبد الرحمن بإطلاق صاروخ ، وفي هذه المرحلة طُلب من المدعى عليه استئناف جمع المعلومات عن نشاطات الجيش الإسرائيلي ، وابتداءً من أيلول 2022 استمر المتهم في مراقبة أنشطة الجيش الإسرائيلي في منطقة السياج ، وكتبوا أيضا التقارير وتسليمها لأبي علي في اجتماعات دورية نصف شهرية تعقد بينهما. وحصل المتهم على راتب شهري قدره 180 ألف ليرة سورية عن هذا النشاط ، وكذلك المبلغ نفسه لأسرة عبد الرحمن ، مشيرة إلى أن ذلك مكافأة على نشاط عبد الرحمن. الرحمن لصالح حزب الله ح.

كما زعمت النيابة في لائحة الاتهام أنه “خلال شهر كانون الأول 2022 أعطى أبو علي المتهم 4.5 مليون ليرة سورية ليمنح شقيقته أرملة عبد الرحمن كتعويض. وأثناء إحدى الجلسات ، أعطى أبو علي للمتهم كاميرا جديدة. وأمره بمواصلة توثيق أنشطة الجيش الإسرائيلي معه “. وبناءً على ذلك ، وثق المتهم تحركات الجيش الإسرائيلي وقدم بطاقة ذاكرة كاملة لأبي علي في اجتماعات بقصد الإضرار بجيش الاحتلال. الجيش الإسرائيلي بعد دخول أراضي إسرائيل.


تابع تفاصيل اتهام سوري بـ”الانتماء لمنظمة إرهابية والتجسّس والتسلل إلى إسرائيل” وقد تم طرح الخبر عبر عرب 48 .. تابع اتهام سوري بـ”الانتماء لمنظمة إرهابية والتجسّس والتسلل إلى إسرائيل”
والتفاصيل عبر مجلة
اليوم #اتهام #سوري #بـالانتماء #لمنظمة #إرهابية #والتجسس #والتسلل #إلى #إسرائيل

المصدر : عرب 48

السابق
كنيسة هولندية تشبه ممارسات إسرائيل ضد الفلسطينيين بملاحقات النازية لليهود
التالي
3.7 مليون طفل يواجهون مخاطر كارثيّة عدة بعد الزلزال 

اترك تعليقاً